آخر الأخباروطني

وزارة التربية.. بيان خاص بالتلاميذ الراغبين في إعادة إدماجهم

تدعو وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ الراغبين في إعادة إدماج أبنائهم للسنة الدراسية 2025/2024.  لحجز الإلتماسات على الأرضية الرقمية من 25 سبتمبر إلى غاية 01 أكتوبر المقبل.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه بإمكان الأولياء ملء استمارة المعلومات وتأكيدها عبر الرابط awlya.education.dz واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني. وتأتي هذه العملية تأتي في إطار التكفل بانشغالات الأولياء المرتبطة بالمسارات الدراسية لأبنائهم. ومنها التماسات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي.

ويُرتب النظام المعلوماتي للمعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة. وتُعرض التماسات إعادة الإدماج حسب القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية على مجالس الأقسام. في جلسات استثنائية لدراستها والبت فيها مساء يوم 08 أكتوبر المقبل.

وأضاف البيان، أنه سيتم تبليغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية يوم 09 أكتوبر 2024.  كما يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية يوم 10 أكتوبر 2024. وكل من لا يلتحق في أجل أقصاه 14 أكتوبر 2024 يفقد فرصته في إعادة الإدماج.

وقالت الوزارة أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعد ملغى وعديم الأثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى