أمطار رعدية غزيرة بداية من اليوم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على العديد من ولايات الوطن اليوم الخميس.

وذكرت ذات المصالح أن الولايات المعنية هي تبسة، أم البواقي، خنشلة، باتنة، بسكرة، المغير، أولاد جلال، تقرت، الوادي المسيلة، الجلفة. غرداية، البيض، الأغواط، سيدي بلعباس، تلمسان، عين تموشنت، وهران.

وستكون الأمطار بداية من الساعة السادسة صباحا إلى غاية منتصف الليل. كما ستتشكل رعود بالمناطق الغربية والداخلية والشمالية للوطن، كالعاصمة.

وأجواء غائمة ومغشاة بالمناطق الغربية والوسطى، مع زخات مطرية، ورعدية أحيانا، خاصة على المناطق الداخلية والهضاب العليا. لتتحسن الأجواء خلال الظهيرة على المناطق الغربية، ثم خلال الليل على المناطق الوسطى.

وستكون الأجواء في المناطق الشرقية بداية من الظهيرة مغشاة غالبا إلى غائمة محملة بزخات مطرية رعدية.  وأحيانا مرفوقة بتساقط لحبات البرد. وأمطار غزيرة محليا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

وأفادت الأرصاد الجوية، أن الأجواء بالمناطق الجنوبية، مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا جنوب الصحراء الشرقية. مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة أواخر الظهيرة،  ومن المحتمل تساقط بعض الأمطار.

وأجواء من مغشاة إلى غائمة على الجنوب الغربي للوطن،  وتساقط بعض الأمطار المحلية، لتتحسن الأجواء على شمال الصحراء خلال الليل. وأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

Exit mobile version