آخر الأخبارإقتصاد

خاص: هذه هي تفاصيل مشروع تصنيع السيارات في الجزائر

كشف، رئيس بورصة المناولة والشراكة للغرب، رشيد بخشي، انه ثمة مقترح قدم لوزارة الصناعة من أجل التحضير لمشروع تركيب السيارات في الجزائر، مبرزا أن 100 شركة يتم حاليا إنتقاء جاهزيتها لمشروع التصنيع في الجزائر.

وفي هذا الصدد يقول رشيد بخشي لموقع “قناة رؤية” أنه يتم حاليا القيام باجتماعات دورية كل 15 يوما لتفقد جاهزية الشركات ومامدى توفرها على الشروط، مبرزا أنه يجب الوصول إلى آفاق 7 بالمائة من التحضير في غضون السنة الأولى، و40 بالمائة في ثلاث سنوات المقبلة كأقل تقدير.

وتابع محدثنا بالقول أن” هيئته تسعى جاهدة إلى تطوير المناولة وإدماج الشركات الجزائرية من أجل رفع الإنتاج الوطني، بالإضافة إلى الجاهزية لمواكبة مشروع تصنيع السيارات في الجزائر، لافتا إلى أن هنالك أكثر من 700 شركة جزائرية منتجة في مختلف المجلات ستعمل على رفع الإنتاج الوطني”.

وأضاف ذات المتحدث أن هيئته قامت بعقود شراكة مع شركات كبرى ” عقود تفاهم” على غرار “رونو” و “سيتروان” و “فولفو” للتصنيع الشاحنات بمفتاح ولاية البليدة.

وفي إطار المناولة ولملمة الإنتاج الوطني يقول رشيد بخشي أنه تم إبرام 13 عقدا مع مجمعات صناعية عمومية على غرار ” صناعة الانسجة، صناعة الأسمدة، الخطوط الجوية الجزائرية، الصناعات الحديدية”.

كاشفا ان هناك شركات وطنية لتصنيع كراسي السيارات والأسلاك الكهربائية، ستكون ضمن مجمع المناولة الذي سيشارك وزارة الصناعة في مشروع تصنيع السيارات.

والجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أصدرا قرارا اليوم الأحد، يفيد بالسماح للمواطنين باستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات للأغرض الشخصية وبالأموال الخاصة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى