إقتصاد

فيات تكشف عن سيارة باندا الجديدة كليا.. هذا سعرها ومواصفاتها

بعد سنوات من الموديل المعروف لفيات باندا.. عمل العملاق الإيطالي على قدم وساق لجعل الباندا الجديدة – والتي ستكون كهربائية كليا – أكثر تنافسية في السوق، حيث تأمل الشركة أن تضعها في فئة سعرية محددة لمنافسة الداسيا سبرينغ الشهيرة، وعديد من السيارات الصينية الأخرى.

فيات باندا الكهربائية ستكون مباشرة تحت الفيات 500e الكهربائية، وستحمل معها بعض القطع والمواصفات التي ستكون موجودة في السيتروين e-c3 الجديدة كليا حسب ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة فيات، أوليفر فرانسوا لموقع Automotive News Europe، والذي أوضح أن العالم بحاجة إلى سيارات كهربائية أقل تكلفة.

في هذه الفئة السعرية ستنافس الباندا الكهربائية كل من الرونو 5 الكهربائية الجديدة، والتي سترى النور في وقت ما خلال عام 2024، والـ ID.2 الكهربائية من الصانع الألماني فولكسفاغن، إضافة إلى سيارة داسيا سبرينغ الشهيرة، والتي تعتبر أرخص سيارة في أوروبا بسعر إبتدائي مقدر بـ 17300 يورو.

وبما ان الباندا الكهربائية ستشارك بعض المواصفات مع السيتروين e-c3، فيمكن توقع نفس وحدة الطاقة، والتي تشير الشائعات إلى كونها عبارة عن محرك كهربائي واحد ووحيد موضوع في المحور الأمامي للسيارة، يولد قوة 80 حصان في النسخة الأساسية و107 أحصنة في النسخة الأعلى، يستمد قوته من بطارية صينية مصنعة من طرف شركة Solvt بسعة 40 أو 50 كيلوواط ساعي، وتسمح بمدى سير يصل إلى 300 كيلومتر على الشحنة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى