آخر الأخباروطني

عشية امتحان بكالوريا 2024..هذه تعليمات وزير التربية

أسدى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، جملة من التعليمات، بشأن امتحانات البكالوريا دورة 2024.

وشدد وزير التربية في ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئيأ أمس الخميس، على على ضرورة الاستزادة في الحيطة والحذر واليقظة مع السهر على حسن التنظيم وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.

وأشاد الوزير بالمجهودات التي بذلها جميع من شارك في تأطير امتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط دورة 2024.

وأكد الوزير بلعابد أن امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2024 جرت في ظروف جد حسنة بشهادة الجميع.

وفي سياق آخر، شدّد الوزير على وجوب متابعة وإنجاز كل العمليات المرتبطة بنهاية السنة الدراسية.

وأمر الوزير بالتحضير للتقييمات التعويضية لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي التي ستجرى يومي 23 و24 جوان الجاري، وتسليم جميع التلاميذ شهادات ودفاتر تقييم المكتسبات في الموعد المحدد لها بتاريخ 27 جوان 2024.

وركز بلعابد على اهمية الحرص على ضمان الإعلام الواسع للتلاميذ المعنيين بالاختبارات الاستدراكية في المراحل التعليمية الثلاث، بتواريخ إجراء هذه الاختبارات والترتيبات التنظيمية الخاصة بها.

وبخصوص التسجيل في السنة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي، وبعد انقضاء آجال التسجيل، أكّد الوزير أنه يتعيّن على الأولياء استخراج وصل تأكيد طلب التسجيل، ابتداء من تاريخ اليوم، 06 جوان 2024 عبر حساباتهم في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، وإتباع التعليمات الواردة فيه.

وشدّد الوزير على ضرورة متابعة العمليات المرتبطة بالحركة التنقلية للموظفين وتنفيذها وفق الآجال المعلن.

وبشأن الامتحانات المهنية المزمع إجراؤها بتاريخ 13 جويلية 2024، أمر الوزير بوجوب السهر على اطلاع الموظفين على محتوى المنشور المتعلق بالعملية لاسيما شروط وكيفيات المشاركة بالإضافة إلى تاريخ ومكان الاجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى