وطني

العاصمة.. حجز أكثر من 10 قناطير “ديك رومي” فاسد وغير صالح للإستهلاك ببراقي

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالجزائر العاصمة، من كشف مذبح سري للدواجن وحجز كمية كبيرة من اللحوم البيضاء الفاسدة غير صالحة للإستهلاك البشري.

وصرح المساعد الأول مراح رشيد قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجمهورية، أن العملية تمت بعد معلومات تحصل عليها أفراد الفرقة الإقليمية للدرك ببراقي. مفادها وجود مذبح سري للحوم البيضاء غير صالحة للإستهلاك يقوم صاحبه بذبح الديك الرومي بطريقة غير شرعية وبيعها بمستودع يقع بإحدى مزارع حي الجمهورية بلدية براقي. 

وبعد إستغلال المعلومة وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان. بالتنسيق مع مكتب الرقابة وقمع الغش لدى مفتشية التجارة ببراقي، والطبيب البيطري بمكتب النظافة لبلدية الكاليتوس.

وتم العثور على المكان في حالة كارثية مع إنعدام شروط النظافة والحفظ. كما أن صاحب المذبح لا يحوز على أية وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف 3 أشخاص، وحجز 676 كلغ من الديك الرومي مذبوح غير مفرغ معد للبيع. وحجز 378 كلغ من الديك الرومي غير مذبوحة. إضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 73 مليون سنتيم من عائدات النشاط التجاري الغير مشروع.

وكشفت المصالح الطبية البيطرية المختصة  أن الديك الرومي المحجوز المذبوح غير صالح للإستهلاك البشري. وقامت بتسليمه إلى محشر الحيوانات الضالة التابع للمؤسسة الحضرية لحماية البيئة بالحراش.

وتم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى