وطني

في طبعته الـ27.. هذا هو موعد تنظيم صالون الجزائر الدولي للكتاب

 أسدت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي تعليمات بضرورة إنجاح الطبعة الـ27 لصالون الجزائر الدولي للكتاب، المزمع عقدها من 6 إلى 16 نوفمبر 2024 بقصر المعارض “سافكس”.

ويحتفي صالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا 2024” في طبعته الـ27  “سيلا 2024”  والذي سيكون تحت شعار “نقرأ لننتصر”، بالذكرى الـ70 لاندلاع الثورة التحريرية من خلال استضافة أسماء وطنية ودولية. للمشاركة في ندوات فكرية وأدبية بهذه المناسبة,.

وأعطت الوزير مولوجي خلال إجتماعها بإطارات الوزارة ومحافظ الصالون وأعضاء المحافظة، توجيهاتها بخصوص البرنامج الثقافي النهائي لهذا الموعد الثقافي.  مؤكدة على ضرورة إنجاح هذه الطبعة وجعلها متميزة، سيما وأن الجزائر على موعد مع إحتفالات الذكرى الـ70 لثورة نوفمبر المباركة.

وشددت على ضرورة تحقيق الأهداف المرجوة من هذه التظاهرة الدولية الكبرى، باعتبارها الحدث الثقافي الأكثر جماهيرية في البلاد. ولمكانة الصالون الرائدة في القارة الإفريقية وفي الوطن العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط .

وسيكون زوار المعرض على موعد مع التاريخ، من خلال برمجة ندوات فكرية وأدبية حول ثورة أول نوفمبر الخالدة، وأثرها على شعوب العالم، بمشاركة أسماء وازنة وطنيا ودوليا.

وتتميز هذه الطبعة الـ27 بحضور القضية الفلسطينية، من خلال عدة ندوات. كما ستم تكريم عدة أسماء ثقافية وأدبية من داخل الجزائر وخارجها. وتنظيم جائزة “كتابي الأول” التي تعنى بالإصدارات الأولى للكتاب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى