آخر الأخبارالسياسي

هذا هو جدول أعمال زيارة رئيسة الوزراء الفرنسية إلى الجزائر

تشرع، رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، غدا الأحد في زيارة إلى الجزائر تستغرق يومين رفقة 13 وزيرا، وهي الزيارة الأولى التي تقوم بها بورن خارج بلادها منذ توليها رئاسة الحكومة في شهر ماي الماضي.

الزيارة التي ستدوم يومين، حسب وسائل غعلام فرنسية ستكون غنية بالاجتماعات واللقاءات مع العديد من الفاعلين الجزائريين والفرنسيين لا سيما من مستثمرين ورجال أعمال خصوصا من مجالات الطاقة.

وستلتقي إليزابيت بورن نظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمان قبل أن يفتتحا سويا الدورة الخامسة لللجنة الوزارية المشتركة الرفيعة المستوى ويترأسا مراسم توقيع اتفاقات في مجالات التدريب والانتقال في مجال الطاقة والتعاون الاقتصادي والشباب والتعليم.

وفور وصولها، ستضع رئيسة الحكومة الفرنسية إكليلا من الزهور في “مقام الشهيد” ،وبهده ستتوجه بإلى مقبرة “سانت أوجين” في أعالي حي “باب الواد” الشعبي.

وصباح الاثنين، وفي إطار ملف الشباب، ستزور بورن الثانوية الدولية أكسندر دوما بحي بن عكنون في أعالي الجزائر العاصمة وستلتقي بطلاب يحملون الجنسية المزدوجة (فرنسيين وجزائريين في آن واحد) وستتحدث معهم حول مبدأ تكافؤ الفرص والحفاظ على البيئة. إليزابيث بورن ستلقي أيضا كلمة أمام ممثلين من المجتمع المدني الجزائري والفرنسي في مقر إقامة السفير الفرنسي بالجزائر، تضيف ذات المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى