آخر الأخباروطني

هذا موعد الدخول الجامعي 2023 – 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها تاريخ الدخول الجامعي وافتتاح السنة الجامعية 2023-2024.

الوزارة حددت في بيانها تاريخ 9 سبتمبر المقبل، موعدا لالتحاق الطلبة بمقاعد الدراسة فيما حددت تاريخ 2 سبتمبر موعدا لالتحاق الأساتذة الجامعيين بمناصب عملهم.

كما وضعت وزارة التعليم العالي -حسب تعليمة موجهة إلى رؤساء الندوات الجهوية ومديري مؤسسات التعليم العالي، تحمل رقم 777 /أ.ع/2023 – الترتيبات البيداغوجية الخاصة بالدخول الجامعي المقبل.

وجاء في التعليمة،” تحسبا للدخول الجامعي 2023-2024، خاصة في شقه البيداغوجي، تقرر اعتماد رزنامة خاصة لتحضير انطلاق الأنشطة البيداغوجية، والتي تستدعي جملة من التدابير التي يتعين اتخاذها”.

ومن بين التدابير –حسب المصدر – دعوة الأساتذة إلى الالتحاق بمناصب عملهم يوم السبت 2 سبتمبر المقبل صباحا، لإمضاء محاضر استئناف العمل، طبقا للقرار رقم 1315 المؤرخ في 4 أكتوبر 2022.

وكشفت التعليمة ذاتها، انه تم تحديد يوم السبت 9 سبتمبر المقبل صباحا، من جهة، تاريخا لانطلاق الدروس في كل مؤسسات التعليم والتكوين العاليين، وذلك بالنسبة لأطوار التكوين المختلفة، ومن جهة أخرى موعدا للإعلان الرسمي عن افتتاح السنة الجامعية 2023-2024

وحددت الوزارة –حسب التعليمة- الفترة بين 2 إلى 8 سبتمبر للضبط النهائي للنشاطات البيداغوجية الخاصة، ببداية السداسي الأول للسنة الجامعية، والمتمثلة في تنظيم عملية استقبال الطلبة، خاصة الجدد، تنظيم الاجتماعات التحضيرية على مستوى الأقسام، مسؤولي الشعب، والتخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى